موقع إلكتروني تركي يساعد الطلبة للحصول على المنح الدراسية الجامعية

تم إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد “بنك المنح” bursbank مؤخراً في تركيا، وذلك لتسهيل تقديم الطلبة الأجانب والأتراك على المنح الدراسية في الجامعات التركية والحصول على الدعم المالي لهم.

حيث أصبح بإمكان الطالب تسجيل بياناته كاملة من خلال الموقع الذي أصبح عبارة عن صلة الوصل بين الطلبة، من جهة، والمانحين المشاركين في كافة برامج المنح التركية من مؤسسات حكومية وخاصة ومنظمات وجمعيات خيرية وأفراد، من جهة أخرى.

ويتم التواصل مع الطالب في حال قبول طلبه من خلال المعلومات والبيانات التي تم تقديمها في طلب المنحة، كالاسم الكامل وعنوان السكن والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف والجامعة التي يدرس بها، وغير ذلك من المعلومات.

ويشترط على الطالب، مقدّم الطلب، أن يكون مسجلاً في إحدى الجامعات التركية، في التعليم المباشر أو المفتوح، لكافة الشهادات (بكالوريوس ومعاهد ودراسات عليا)، وحاصلاً على رقم الطالب الخاص به من الجامعة المسجّل بها، وألا يكون مشتركاً في أحد برامج المنح أثناء التقديم في الموقع.

يقوم الطالب، بعد دخوله إلى الموقع، من خلال الرابط أدناه، بإنشاء حساب خاص به، لتعبئة المعلومات المطلوبة، وهي تشبه تماماً ما يتم تعبئته في حال التقدّم إلى المنحة التركية السنوية. وتتم عملية تقييم الطلبات من خلال إجراء دراسة المرشحين على أساس أهليتهم لمعايير تطبيق البرنامج المتعلّق بالمنحة، فضلاً عن إنجازاتهم الأكاديمية والاجتماعية.

رابط الموقع: http://www.bursbank.com/anasayfa/index/TR

وتتراوح المنح المالية المقدّمة بحسب المؤسسات والمنظمات الداعمة التي يتم التواصل معها من خلال الموقع، حيث يحتوي الموقع على كافة أسماء المؤسسات والمنظمات الخيرية المانحة.

وتقدّم الحكومة التركية العديد من المنح الدراسية سنوياً، وأهمها “المنحة التُركية” للطلاب الأجانب، التي يستفيد منها سنويًا أكثر من مئة ألف طالب، وتُعتبر من أشهر برامج المنح حول العالم، لأنّها تشمل جميع التخصصات التي يتقدم لها الطلاب سواء في برامج البكالوريوس أو الماجستير والدكتوراة والمعاهد العليا والمتوسطة.